السيد السيستاني يهاتف الشيخ عيسى قاسم

السيد السيستاني يهاتف الشيخ عيسى قاسم
أفاد مصدر مقرب من مكتب المرجع الديني الأعلى للطائفة اية الله السيد علي السيستاني دام ظله، بان سماحته أكد خلال اتصال هاتفي مع الشيخ عيسى قاسم مساء يوم الاربعاء الموافق 22 حزيران 2016 بان إساءة النظام في البحرين لا تضر بمقامه.

وذكر المصدر ان “المرجع الديني الأعلى اية الله السيد علي السيستاني، اتصل بالشيخ عيسى قاسم، واطمئن على صحته”.

وأكد السيد السيستاني للشيخ قاسم، ان “هذه الإساءة لا تضر بمقامه”، في إشارة لتعدي السلطات البحرينية على الشيخ قاسم، وإسقاطها الجنسية عنه.

واشاد السيد السيستاني، بجهود الشيخ قاسم في الدفاع عن حقوق الشعب البحريني بالمنهج السلمي، بحسب المصدر.واختتم المرجع الكبير السيستاني دام ظله المكالمة بالدعاء لآية الله قاسم وللمؤمنين في البحرين بالحفظ وأنه سيقدم ما يستطيع من أجل خدمة هذه القضية والدفاع عنها.

وفي سياق متصل اجرى السيد محمد رضا السيستاني نجل المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني اتصالا بممثل الأمين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش، مطالبا اياه بـ"تدخل سريع" للأمم المتحدة بشأن اسقاط الجنسية البحرينية عن المرجع الشيخ عيسى قاسم.

وقال رئيس الحوزة العلمية البحرينية في قم الشيخ عبد الله الدقاق في تصريح اورده موقع قناة "اللؤلؤة" البحريني إن "سماحة السيد محمد رضا السيستاني نجل المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني، أجرى إتصالا بممثل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في العراق، أبلغه فيه إمتعاض المرجع السيستاني مما جرى لسماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم".

وأضاف الدقاق أن "السيد محمد رضا طلب من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالتحرك السريع للضغط على السلطات البحرينية للعدول عن قرارها إزاء إسقاط الجنسية عن آية الله قاسم".

وكانت السلطات في البحرين اسقطت الاثنين الماضي، الجنسية عن العالم الديني الشيخ عيسى قاسم، مما أثار غضبا واستنكار جماهيريا في البحرين، حيث شهدت اعتصامات ومظاهرات دعما للشيخ قاسم.

كما دعت المرجعيات الدينية في العراق، وإيران، ولبنان، الحكومة البحرينية للتراجع عن قراراتها التصعيدية الخاصة بإسقاط جنسية الشيخ عيسى قاسم.
ملاحظة: يمكنكم الرجوع إلى موقعنا مرة اخرى عبر البحث في جوجل عن (شيعة ويب) .

https://t.me/shiaawebhttps://www.facebook.com/%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D9%88%D9%8A%D8%A8-2040035119415126/


0 التعليقات

إرسال تعليق