هل الانسان في الجنة روح فقط ام روح وجسد


هل الانسان في الجنة روح فقط ام روح وجسد ؟

1-بحسب عقيدتنا في المعاد الجسماني, فإنّ بعد الحشر والحساب يدخل جسد الإنسان نفسه, وروحه نفسها إلى الجنة, وإلا ما فائدة إعادة الجسم نفسه, ومن ثمَّ لا يدخل الجنّة.

2-وردت روايات عدة, تثبت أنّ المؤمن يدخل إلى الجنة بجسمه, ومن هذه الروايات:
(أ)ورد في الحديث الشريف عن النبي الأعظم صلّى الله عليه وآله وسلّم : « أنَّ الحسن والحسين سيّدا شباب أهل الجنّة » (بحار الأنوار / المجلّد : ۳۷ / الصفحة : ۳۹ / الناشر : مؤسسة الوفاء / الطبعة : ۲).
يعني انّ الحسن والحسين سيّدا جميع من يكون في الجنّة ما عدا النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم وفاطمة وعلي عليهما السلام. والشباب وصفٌ للجسم كما لا يخفى.
(ب)وفي الحديث عن ابن عبّاس انه قال : دار السّلام : « الجنّة ، وأهلها لهم السّلامة من جميع الآفات والعاهات والأمراض والأسقام ، ولهم السّلامة من الهرم والموت وتغيّر الأحوال عليهم ، ... ». (المصدر السابق)
(ت)وفي عقائد الشيخ الصدوق قدس سرّه : « اعتقادنا في الجنّة أنّها دار البقاء ودار السلامة ، لا موت فيها ولا هرم ولا سقم ولا مرض ولا آفة ولا زمانة ولا غمّ ولا همّ ولا حاجة ولا فقر ... ». (المصدر السابق)
(ث)وعن الإمام الباقر عليه السلام قال : « إنّ أهل الجنّة جرد مرد مكحّلين مكلّلين مطوّقين مسوّرين مختمَّين ناعمين محبورين مكرمين ـ إلى ان قال : ـ قد ألبس الله وجوههم النّور ، وأجسادهم الحرير ، بيض الألوان ، صفر الحليّ ، خضر الثياب ». (المصدر السابق)


ملاحظة: يمكنكم الرجوع إلى موقعنا عبر البحث في جوجل عن "شيعة ويب" ، وحياكم الله.



0 التعليقات

إرسال تعليق