فلم وثائقي “آية الله”.. يعرض حياة الإمام الخوئي (قدس سره)




شفقنا العراق-سيشهد المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية في إيران عرض وثائقي “آية الله” الذي يتناول حياة الإمام الخوئي قدس سره.
الوثائقي الذي سيعرض على هامش فعاليات مهرجان “الحقيقة” الخاص بالأفلام الوثائقية في طهران، يتناول برؤية سياسية حياة الفقيه الشيعي الراحل آية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي قدس سره في إيران والعراق.

ويروي وثائقي “آية الله” حياة الإمام الخوئي منذ الثورة الدستورية في إيران، والحربين العالميتين، والانقلابات العسكرية في العراق، مرورا بالثورة الإسلامية في إيران والحرب الإيرانية-العراقية، وكذلك حرب الخليج حتى الانتفاضة الشعبانية.
ويتجلى الدور المثالي لشخصية الإمام الخوئي في الحفاظ على ميراث التشيع، والحوزة العلمية في النجف وإعداد جيل ولاد من الطلاب في تلك المرحلة التاريخية الحساسة التي شهدها العراق وإيران على حد سواء.
الوثائقي مدته 90 دقيقة وقد أنتج في إيران والعراق، وفريق إنتاجه هو: الإخراج والإنتاج: السيد مصطفى موسوي تبار، الحوار: زهرة نجف زادة، الدراسة: السيد مصطفى موسوي تبار، جمال أشرفي، زهرة نجف زادة، فائزة نجف زادة، المونتاج وهندسة الصوت: محسن كسايي، مدير الإنتاج: جمال أشرقي، التصوير: محسن كسايي، هادي داوود آبادي، الصوت: عرفان قاسمي، تنسيق الإنتاج: حسن رادمهر.
يذكر إن مهرجان الحقيقة للأفلام الوثائقية سينطلق في التاسع من ديسمبر/كانون الأول حتى 16 من الشهر نفسه في العاصمة الإيرانية طهران.

تعليقات