السيد احمد الصافي : نحن مطالبون بحفظ أنفسنا وعدم الاستهانة بوباء كورونا


السيد احمد الصافي : نحن مطالبون بحفظ أنفسنا وعدم الاستهانة بوباء كورونا
دعا ممثل المرجعية الدينية العليا، السيد أحمد الصافي، اليوم الجمعة، المواطنين إلى عدم الاستهانة بفيروس كورونا، وتطبيق توجيهات وإرشادات أصحاب الاختصاص بشأن الوقاية من الوباء.


وقال السيد الصافي في كلمة له، إن “فيروس كورونا تفشى في الدول المتقدمة والأرقام التي نشاهدها مرعبة”، مشددا على ضرورة “تطبيق توجيهات وإرشادات أصحاب الاختصاص بشأن الوقاية من الوباء”.

وقال السيد الصافي إن “البلاد ومعظم دول العالم تشهد وباء فيروس كورونا والإنسان مطالب بحفظ نفسه وعدم الاستهانة بالوباء”، مشيراً إلى أن “فتوى الواجب الكفائي ألزمت السلطات المعنية توفير جميع الإمكانيات التي تساعد الكوادر الطبية للنهوض بمهامها في مواجهة كورونا”.

ولفت إلى إن “المرجع الأعلى السيد علي السيستاني قارن بين عمل الأطباء والمقاتلين لأنهما كلاهما يدافعان عن الوطن”، وأكد بأننا “نحن أمام حالة مهمة يجب أن نقف أمامها وعلينا أن نتقيد بالجهات المختصة” منوها إلى إن “وباء كورونا انتشر بشكل كبير بالعالم ويجب أن لا نستهين به خوفاً من أن تصل الأمور إلى ما لا يحمد عقباه”.

ودعا إلى “التعامل مع هذا الأمر بوعي وعلمية واحترام رأي أهل الاختصاص واتباع توجيهاتهم”، وقال “يجب أن لا تستغل النفوس الضعيفة هذا الظرف وعلينا التراحم ونتساعد فيما بيننا لان استغلال هذه الظروف الصعبة وزيادة الأسعار هي صفة غير حميدة”.

وأثنى السيد الصافي “على الجهد الكبير من قبل الكوادر الطبية التي تسعى لمنع تفشي الفيروس”.


تعليقات