المرجع نوري الهمداني: النبي محمد أمرنا بالحجر الصحي عند انتشار الأوبئة


بينما تسجل إيران ارتفاعا مستمرا في أعدد الموتى والمصابين بفيروس كورونا، أكد المرجع الديني آية الله نوري الهمداني إن الحجر الصحي هو وصفة دينية قد أمر بها رسول الله صلى الله عليه وآله عند ما انتشر الوباء في إحدى القرى بشبه الجزيرة العربية.


تقدم المرجع الديني آية الله حسين نوري الهمداني بكلمة تهنئة بمناسبة الأعياد الشعبانية ذكرى مولد سبط رسول الله صلّى الله عليه وآله وريحانته، سيد الأحرار الإمام الحسين عليه السلام، وذكرى مولد حامل لواء الطف، مولانا أبا الفضل العباس وذكرى مولد سيد الساجدين الإمام زين العابدين سلام الله عليهما.

وفي سياق أزمة كورونا قال آية الله نوري الهمداني إن الحجر الصحي هو وصفة دينية قد أمر بها رسول الله صلى الله عليه وآله عند ما انتشر الوباء في إحدى القرى فقال لا يجوز الدخول إلى قرية فيها وباء ولا الخروج منها.

وصرح آية الله نوري الهمداني إن التعاليم الدينية تنص على إن الشدائد والمشاكل التي تعصف بالمجتمع الإنساني إنما هي تارة تكون نتيجة المعاصي وأخرى تكون امتحانا الهيا للعباد مستذكرا الآية الكريمة «وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِیبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَیْدِیكُم».

واستذكر سماحته مقالة امير المؤمنين علي عليه السلام في نهج البلاغة حيث قال: «اِنَّ اللّهَ یَبْتَلى عِبادَهُ عِنْدَ الاَعْمالِ السَّیِّئَةِ بِنَقْصِ الثَّمَراتِ وَحَبْسِ الْبَرَكاتِ، وَاِغْلاقِ خَزائِنِ الْخَیْراتِ، لِیَتُوبَ تائِبٌ، وَیُقْلِعَ مُقْلِعٌ، وَیَتَذَكَّرَ مُتَذَكِّرٌ».

موضحا في الوقت ذاته أنه من الحري أن يقوم جموع المؤمنين في الوضع القائم اثر تفشي كورونا بدعاء والابتهال في ساحة الله عز وجل من أجل أن يدفع هذا البلاء عن الأمة الإسلامية.

هذا وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، كيانوش جهانبور، تسجيل 3186 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال جهانبور، في تصريح اليوم الإثنين، انه “خلال الساعات الـ 24 الماضية تم تسجيل 3186 حالة جديدة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 41 ألفا و 495 حالات”، وأشار إلى إن “3511 شخصا من بين المصابين في حالة حرجة”.

وأضاف ”نحن مسرورون لان المتعافين من هذا الوباء بلغ عددهم لغاية الآن 13911 شخصا فيما توفي للأسف 117 شخصا من المصابين بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للمتوفين إلى 2757 شخصا.

المصدر: موقع شفقنا العراق

0 التعليقات

إرسال تعليق