يومٌ مُختلفٌ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأسعد الله أيامكم بذكرى زواج النورين امير المؤمنين وفاطمة الزهراء عليهما السلام وأسأل الله ان يمن على المتزوجين بالسعادة والحب وعلى العُزّب بالزواج الصالح إن شاء الله
🌸 اقدم لكم هذه الكلمات البسيطة التي أرجو ان تكون المفيدة إن شاء الله.
اليوم ولله الحمد هو يوم سعيد في تاريخ الإسلام والشيعة على وجه الخصوص.
ألا وهو زواج اعظم زوجين _علي الكرار وفاطمة الزهراء عليهما السلام_ اغلب المتزوجين للأسف يحتلفون بعيد الحب ويظهرون المودة في يوم (الفالنتاين) مع العلم الكثير فنّد ووضح عن هذا اليوم المزعوم الآن لا علينا بهذا الأمر الذي أريد قوله هو أن تكون كل ايام المتزوجين عبارة عن حب ومودة وإن كانت هناك بعض المشكلات والضغوطات يمكن تلافيها بذكاء الزوجة وحكمتها وكذلك الزوج أما اليوم الذي لا بد أن يكون فيه شيء من اظهار الحب وعمل الاحتفالات هو هذا اليوم المبارك الذي علينا ان نجعله يوم مميز بدلا عن ذلك اليوم المزعوم *الوثني* 
وبهذه المناسبة أحببت أن اقدم بعض الإرشادات التي قد تكون مفيدة وأتمنى تنفيذها بكل حب في هذا اليوم المبارك وهذه الليلة💐
فعلا سيكون الأمر سهلا و جميلا عندما تجعلون هذا اليوم في كل سنة خاصا لإظهار المشاعر اكثر من أي يوم ..ويمكنكم فعل ذلك بإتباع الخطوات التالية:

1. أختي الزوجة؛ قومي بعمل احتفال واصنعي الحلويات والانواع الأخرى من المأكولات التي يحبها زوجك وكذلك إشعلي الشموع وزيني الغرفة بالزخارف والزينة والاضواء الملونة وإن كان بيتكِ منعزلا فزيني بعض البيت أيضا(حسب ترتيباتك ولمساتك اللطيفة).
2. يا عزيزتي جهزي نفسك وعطريها بأطيب العطور وضعي المكياج الذي يروق لزوجك وأيضا كل الأمور التي تعجبك زوجك في هذا اليوم المبارك افعليها واتركي الضغوطات خلف ظهرك فاهتمي جيدا بنفسك وزوجك( املئي عين زوجك كي لا تسرق عينه غيرك).
3. احضري لزوجك هدية مناسبة لشأنه وكذلك الزوج أيضا عليك ان تهتم بزوجتك جيدا واظهر حبك ومشاعرك إليها واحضر لها هدية وتطيب بأطيب العطور ورتب نفسك وان كان لديك علم بهذه الاحتفالية التي ستقيمها زوجتك ساعدها في تجهيز الزينة والحلويات( اجعل هذا اليوم مميز لدى زوجتك وانتِ أيضا عزيزتي)
4. الامر الآخر هو ان تقومي بعمل قصاصات ورقية او بطاقات (تصميم في الهاتف) او رسالة نصية وتكتبي فيها اقوال من تراث آل محمد الأطهار عليهم السلام عن الزواج خصوصا في حياة الإمام علي والسيدة الزهراء وعن زواجهما،( اجعلا يومكما السعيد هذا مباركا بكلمات محمد وآله الأبرار)
5. ان كان لديكم اطفال دعوهم يتعرفوا على الأخلاقيات الإسلامية الأصيلة واغرسوا فيهم القيم والتعاليم العلوية لا تدعوا الغرب يغرس فيهم افكار وثنية_عيد الحب وهديتهم الدب الاحمر وامثاله_ (أولادكم وبناتكم ينسخون مايرون في بيئتهم فانتبهوا جيدا)
6. ان كنتِ على غير صلح مع زوجك فحاولي ان تصالحيه وتعتذرين منه مهما كانت المشكلة كبيرة ليست اكبر من قلبك الطيب وليست اكبر من عشرتكما وأنت ايضا أيها الزوج طيب خاطر زوجتك فهي أمانة عندك( كل واحد منكما سندا للآخر).
7. إن كنتِ مخطوبة(وعاقدة شرعا) ارسلي تهنئة بمناسبة ذكرى زواج النورين وارسلي له كلمات نورانية من أقوال آل محمد صلى الله عليه واله. وارسلي له هدية وانتَ ايضا أيها الخطيب افعل ذلك.(فأنتما على أبواب الدخول إلى عالم جديد فأقروا عن الزواج ولاسيما عن أخلاق الزوجين العظيمين <علي وفاطمة*ع*).
8. أما اللاتي إلى الان في بيوت اهلهن فأحفظن وتدربن للمستقبل وأيضا يمكنك مشاركة المنشور مع أخواتكن المتزوجات وانتم ايضا اخوتي😌⚘.. وأسأل الله ان يرزقكم الأزواج الصالحين ان شاء الله .
هذه ستة نقاط بسيطة يمكن لأغلبكم ان يفعلوها 
الكلام كثير لكن نتركه اختصار للموضوع وهي مجرد فكرة ان احببتم ان تفعلوها لتجعلوا يومكم ببركة زواج النورين مميز إن شاء الله تعالى
هذا والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد وآله الطيبين الطاهرين.


#نصائح_وإرشادات 
#يوم_مختلف

0 التعليقات

إرسال تعليق