سبب رجعة الإمام الحسين عليه السلام للدنيا

 س : ما هو سبب رجعة الإمام الحسين عليه السلام للدنيا ؟


ج : ١ . روي عن الإمام الصادق عليه السلام : إن الذي يلي حساب الناس قبل يوم القيامة الحسين بن علي عليهما السلام ، فأما يوم القيامة فإنما هو بعث إلى الجنة وبعث إلى النار .


٢ . وعنه عليه السلام في قوله ( وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين قال قتل علي بن أبي طالب وطعن الحسن عليهما السلام ولتعلن علوا كبيرا قال قتل الحسين عليه السلام فإذا جاء وعدا وليهما فإذا جاء نصر دم الحسين عليه السلام بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار قوم يبعثهم الله قبل خروج القائم عليه السلام فلا يدعون وتر لآل محمد الا قتلوه وكان وعدا مفعولا خروج القائم عجل الله فرجه ثم رددنا لكم الكرة عليهم خروج الحسين عليه السلام يخرج في سبعين من أصحابه عليهم البيض المذهبة لكل بيضة وجهان يؤذن المؤذنون إلى الناس ان هذا الحسين عليه السلام قد خرج حتى لا يشك المؤمنون فيه وانه ليس بدجال ولا شيطان والحجة القائم بين أظهرهم فإذا استقرت المعرفة في قلوب المؤمنين ان الحسين عليه السلام جاء الحجة الموت فيكون الذي يغسله ويكفنه ويحنطه ويلحده في حفرته الحسين بن علي عليهما السلام ولا يلي الوصي الا الوصي .


٣ . وعنه عليه السلام ويقبل الحسين عليه السلام في أصحابه الذين قتلوا معه ومعه سبعون نبياً كما بعثوا مع موسى بن عمران عليه السلام فيدفع إليه القائم عجل الله فرجه الخاتم فيكون الحسين عليه السلام هو الذي يلي غسله وكفنه وحنوطه .


0 التعليقات

إرسال تعليق