انا مسلم جديد وأريد ان اتعلم المزيد عن الدين

 سؤال: انا مسلم جديد وأريد ان اتعلم المزيد عن الدين فكيف ترشدوني لذلك؟

الجواب: الأخ العزيز حياك الله وهنيئًا لكم ركوب سفينة النجاة واتباع الطريق الحق، ثبتنا الله واياكم على ولاية محمد وآل محمد واتباع نهجهم.

ومن نعم الله تعالى هو جب الإسلام خطايا من ارتكبها قبله قال الله تعالى: ((قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَنْتَهُوا يُغْفَرْ لَهُمْ مَا قَدْ سَلَفَ))، أي أن الإسلام يسقط عن الناس ما ارتكبوه قبل تشرفهم بالاسلام امتنانا لهم، فالكافر إذا ترك الواجبات وفعل المحرمات حال كفره ثم أسلم لم يكلف بقضاء الواجبات ولم يؤاخذ بالمحرمات.

اما الإسلام ففيه أصول وفيه فروع، اما اصول الدين وهي: (التوحيد، العدل، النبوة، الامامة، المعاد) فينبغي عليك ان تعتقد بكل واحدة من هذه الأصول والبحث عنها وستجد في موقعنا الكثير من الاسئلة العقائدية حولها، وفي حال حصل عندك اشكال مستعصي فلن نُقصّر عنك في الإجابة ان شاء الله تعالى.

وفيه فروع وهي: (الصلاة، الصوم، الحج، الجهاد، الزكاة، الخمس، الأمر بالمعروف، النهي عن المنكر، التولّي لأهل البيت عليهم السلام والتبرّي من اعدائهم) ويلزم عليك أيضًا تعلم كل واحدة من هذه الفروع، لمعرفة ما لك وما عليك، وستجد في موقعنا الكثير من الاسئلة الفقهية حول هذه الفروع.

وفي حال بدر لك سؤال لا تتردد في التواصل معنا.



تعليقات